ملابس تركية للمحجبات بالجملة

تعرفوا معنا في هذا المقال على موديلات وتنسيقات ملابس تركية للمحجبات وأنواع العبايات والفساتين المناسبة للمحجبات، بالإضافة إلى أحدث الإطلالات الأنيقة الأخرى.

ازدهرت صناعة الملابس في تركيا وتطورت في السنوات الأخيرة بشكلٍ كبير وتحديدًا في مجال ملابس تركية للمحجبات بالجملة، وبما أنَّ تركيا من البلاد التي تحمل الطابع الإسلامي دفع ذلك دور الأزياء والمصممين إلى التركيز على إطلالة المرأة المحجبة، ومنحها اهتمامًا كبيرًا من أجل مواكبة حركة الموضة العالمية مع المحافظة على المبادئ الأساسية التي تُركز عليها الفتاة المحجبة عند اختيارها للملابس المحتشمة. 

في هذا المقال سنتحدث عن القطع الرئيسية التي يُمكن أن تعتمدها الفتاة المحجبة في إطلالاتها اليومية، ونقترح بعض الطرق لتنسيق الملابس بالشكل الصحيح وبطريقةٍ أنيقة. 

العبايات

تشتهر العبايات التركية بتصاميمها المميزة والعصرية، فقد خرجت عن الشكل التقليدي للعبايات بلونها الأسود الكلاسيكي واتجهت إلى الألوان المختلفة التي تزيد من تألق الفتاة المحجبة وتمنحها مظهرًا مُلفتًا. أيضًا تختلف العبايات التركية بشكل القصات والتطريزات، وبذلك أصبحت مضربًا للمثل بأناقتها وحصلت على شهرةٍ واسعةٍ في الدول العربية وتحديدًا دول الخليج التي تُعرف نساؤها باهتمامهم بالعبايات بمختلف أنواعها.

فمثلًا في هذه الصورة نشاهد العباية الفضفاضة بأكمامٍ واسعةٍ وبلونٍ بترولي مع حزامٍ بنفس اللون عند الخصر، تم تنسيقها مع شالٍ وجزدان من تدرجات البيج الفاتح وحذاءٍ بكعبٍ عالٍ لإطلالةٍ مليئةٍ بالأنوثة والجمال. 

تُعتبر العبايات المُزهرة من التصاميم العصرية، حيثُ يُمكن تنسيق عباية بلونٍ رمادي ذات أكمامٍ واسعةٍ ومزمومةٍ في نهايتها، مع حذاءٍ من لون الأزهار وحجابٍ بلونٍ مُحايدٍ، لمظهرٍ أكثر شبابًا وتألقًا.

ملابس تركية للمحجبات فضفاضة

تتناسب الملابس الفضفاضة مع طبيعة أزياء المحجبات المحتشمة، ويُمكن أن تكون خيارًا مناسبًا لدى معظمهن كونها ملابس عمليةً ومريحةً أثناء الحركة سواءً في الخروجات اليومية أو عند الذهاب إلى العمل، لكن يحتاج اختيار الملابس الواسعة إلى بعض الدقة في تنسيق الألوان وترتيب الملابس مع بعضها للحصول على إطلالةٍ مميزةٍ. 

ملابس تركية للمحجبات وسيعة

يُمكن تنسيق بنطال جينز واسع مع بلوزةٍ واسعةٍ أيضًا باللون البيج من الصوف السميك، وتزيينها بحزامٍ وشالٍ من تدرجات اللون البني الفاتح للحصول على إطلالة كاجول رائعةٍ جدًا ومريحة.

أيضًا البنطال القماشي الواسع من الممكن أن يمنحك الراحة والجاذبية، حيث يُمكن تنسيق بنطالٍ بلونٍ سماوي وتيشيرت أبيض عادي  مع قميص جينز طويل وحجابٍ  بتدرجات ألوان البيج لتتألقي بإطلالةٍ غاية في الجمال. 

البلوزات

عادةً ما تحرص الفتاة المحجبة على اختيار الملابس الأنيقة التي تُحافظ على أسلوبها المحتشم، ولذلك يُمكن أن تكون بلوزات الأوفر سايز ذات الأكمام الطويلة خيارًا مثاليًا ضمن أنواع ملابس تركية للمحجبات ومتوافرة بألوان عديدة، حيثُ تستطيع تنسيقها بأشكالٍ وطرقٍ مختلفة تتناسب مع شكل الجسم. 

ملابس تركية للمحجبات

بلوزة الصوف الأوفر سايز البيضاء مع بنطال جينز وحجابٍ بألوان النيود وحذاءٍ رياضي أبيض، سيمنحك إطلالة كاجول مريحةً للخروج مع الأصدقاء أو للتسوق مثلًا.

الهوديز أيضًا من القطع المناسبة للفتاة المحجبة، يُمكن ارتداء هودي رمادي مع فيزون أو بنطال أسود وحجابٍ باللون الأسود، وإضافة جاكيت من ألوان النيود لإطلالة سبور شتوية بامتياز.

الفساتين

تمتاز الفساتين التركية بلمسةٍ من الرقة والنعومة التي ترغب كل فتاةٍ محجبةٍ بإضافتها إلى إطلالاتها اليومية، وغالبًا ما تتجه الفساتين التركية الشتوية إلى البساطة في تصاميمها فتكون بلونٍ واحدٍ أو بتدرجاتٍ من عدة ألوانٍ هادئةٍ، تُصنع من الصوف الناعم ويُمكن تنسيقها مع جاكيت قصير مثل جاكيت الجلد أو الجينز، أو مع كاردجيان طويل وحزامٍ بلونٍ مناسبٍ لتحديد منطقة الخصر، كما يجب الانتباه إلى أن يكون طول الحذاء الشتوي متناسب مع طول الفستان. 

فستان التريكو الطويل بلون أوف وايت مع معطفٍ طويلٍ وحجابٍ من ألوان البيج الفاتح، يُمكن أن يمنحك إطلالة كاجول أنيقةً ودافئةً. 

أيضًا التنانير الطويلة من الخيارات الرائعة للمحجبات، ويُمكن تنسيق التنانير الضيقة أو الواسعة بأشكالٍ متنوعةٍ مع قميص أو جاكيت من الجينز أو حتى مع قمصان الكاروهات وإضافة تيشرت أبيض بطبعاتٍ لطيفةٍ تحتها. 

يبقى تنسيق الألوان بشكلٍ أنيقٍ من أهم الأشياء عند الخروج لأي مكانٍ وفي كل المناسبات، لذلك يجب الانتباه إلى اختيار الألوان المتناسقة بطريقةٍ صحيحةٍ سواءً كانت التدرجات من لونٍ واحدٍ أو عدة ألوانٍ متقاربةٍ لتكوني دائمًا بأبهى صورة. 

ابدأ الاستيراد الآن

اترك ردّاً