استيراد الملابس من تركيا إلى كندا… كل ما يهمك معرفته

تجمع تركيا وكندا علاقات تجارية مهمة، وسنتعرف معًا على حجم هذه التجارة وطرق استيراد الملابس من تركيا إلى كندا بالجملة، مع شرح بسيط عن تكاليف الشحن.

توسعت الأعمال الصناعية في تركيا بشكلٍ كبيرٍ، ولاسيما الصناعات النسيجية وصناعة الملابس الجاهزة التي اكتسبت في السنوات الأخيرة سمعةً طيبةً وشهرةً واسعةً، كما تمكنت من خلال مواكبتها لأحدث صيحات الموضة العالمية وتقديمها بأسعارٍ منافسةٍ وجودةٍ عاليةٍ من أن تُصبح واحدةً من أهم الدول الرائدة في هذا المجال، مما أدى إلى تحسّن واضح في عملية استيراد الملابس من تركيا إلى كندا وغيرها من دول العالم.

تتمتع تركيا بتراثٍ ثقافيٍ متنوعٍ وموقعٍ جغرافيٍ استراتيجيٍ لتكون صلة وصلٍ بين القارات وهذا ما ساعد في ازدهار التجارة التركية إقليميًا وعالميًا، مما دفع الحكومة التركية إلى بناء علاقاتٍ تجاريةٍ قويةٍ مع مختلف دول العالم، تُعتبر كندا إحدى هذه الدول التي جمعتها معها مصالح تجارية واقتصادية منذ زمنٍ طويلٍ، ونقدم فيما يلي بعض المعلومات عن استيراد الملابس من تركيا إلى كندا.

تكاليف استيراد الملابس من تركيا إلى كندا

هناك مجموعةٌ من التفاصيل التي يهتم بها كل تاجرٍ عندما يُقرر البدء باستيراد البضائع من أماكن بعيدةٍ عن مكان إقامته، وتُعتبر تكاليف الشحن واحدةً من أهم هذه التفاصيل، التي بدورها يُمكن أن تؤثر على نسبة أرباحه.

يوجد الكثير من شركات الشحن التي تؤمن نقل البضائع من تركيا الى كندا بشكلٍ آمن، وتعتمد في النقل على الشحن الجوي أو الشحن البحري، وتختلف تكاليف الشحن تبعًا لطريقة الشحن والمسافة بين البلدين وحجم الطرد ووزنه.

عند استيراد الملابس من تركيا إلى كندا يكون الشحن الجوي هو الأسرع ولاسيما مع شركة الشحن السريع DHL، حيثُ يُمكن أن يتم تسليم الطرد في غضون بضعة أيامٍ فقط، تُقدر تكلفة شحن الكيلوغرام الواحد بحوالي 18 يورو في الشحنات الصغيرة التي يصل وزنها إلى 2 كيلوغرام، وتنخفض في الشحنات التي يتجاوز وزنها 30 كيلوغرام إلى أقل من 5 يورو.

حجم التجارة بين تركيا وكندا

هناك علاقاتٌ دبلوماسيةٌ جيدةٌ تربط بين تركيا وكندا منذ زمنٍ طويلٍ، وفي السنوات الأخيرة عملت الحكومة في كلا البلدين على توسيع وتعميق الروابط الثنائية بينهما كحليفين سياسيين وتجاريين.

تحظى الأسواق التركية باهتمامٍ كبيرٍ من التجّارالكنديين، حيثُ يُقدر متوسط صادرات تركيا إلى كندا بين عامي 2014-2021 بحوالي 77.9 مليون دولار أمريكي، وكانت أعلى قيمةً لهذه الصادرات في عام 2018 عندما بلغت 162.41 مليون دولار أمريكي، أما حجم التجارة الثنائية بين البلدين فقد تجاوز 3 مليار دولار منذ عام 2017.

وفي يونيو من عام 2019 وقّع البلدان على اتفاقيةٍ لتأسيس لجنةٍ تجاريةٍ واقتصاديةٍ مشتركةٍ تعمل على وضع خططٍ لتحسين التجارة الثنائية وزيادة فرص التوظيف والاستثمار، بالإضافة إلى عقد اجتماعاتٍ سنويةٍ بين أصحاب الأعمال والمسؤولين الأتراك والكنديين لمناقشة الوضع التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

كيفية استيراد الملابس من تركيا إلى كندا

عند الرغبة في استيراد الملابس من تركيا إلى كندا بالجملة، يكون أمامنا طريقتين أساسيتين هما السفر إلى إسطنبول أو التسوق من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

السفر إلى إسطنبول

 يُشكل السفر إلى اسطنبول وزيارة أسواقها الضخمة متعةٌ بحد ذاته، حيث تُعتبر واحدةً من أهم المدن الرائدة في مجال صناعة الألبسة الجاهزة وتجارتها، مما يجعلها مقصدًا للكثير من التجار من مختلف أنحاء العالم بهدف شراء الألبسة التركية ذات الجودة العالية.

إلّا أنّ السفر إلى إسطنبول يحمل معه الكثير من المصاريف الإضافية من أجل الإقامة في الفنادق والتنقل بين الأسواق، بالإضافة إلى ضرورة البحث عن شركة شحنٍ بأسعارٍ مناسبةٍ والتعاقد معها لنقل البضائع من تركيا إلى كندا.

 كما يُمكن أن يحتاج التاجر إلى البحث عن شركات التخليص الجمركي والتعاقد معها من أجل حل مشاكل الأوراق والتراخيص الجمركية اللازمة.

التسوق عبر الانترنت

مع وجود الكثير من المتاجر الإلكترونية أصبح التسوق أسهل وأسرع وأقل تكلفةً بالنسبة إلى التاجر الذي يبحث عن زيادة أرباحه، حيث تؤمن هذه المتاجر فرصةً لاختيار البضائع وطريقة الشحن المُناسبة لكل تاجرٍ يرغب في استيراد الملابس من تركيا إلى كندا، دون الحاجة إلى السفر وإضاعة الوقت والمال بالتجوّل في أنحاء المدن التركية وأسواقها التجارية.

نعمل في منصتنا “جملة تريد” على توفير أحدث أزياء الأسواق التركية بشكلٍ يومي، حيث تجد لدينا مئات الأصناف والموديلات المختلفة التي تلبي جميع الأذواق وبأسعارٍ منافسةٍ، كما نؤمن شحن البضائع من تركيا إلى كندا وتسليمها بشكلٍ آمنٍ وسليم.

ابدأ الاستيراد الآن

اترك ردّاً